أول منصة عربية متخصصة
في الابتكار الحكومي

تضم المنصة قاعدة بيانات تحتوي على الآلاف من الأفكار المُبتكرة وأفضل الممارسات
جمعناها لكم من مؤسسات حكومية رائدة مم حول العالم. نُقدم لكم هذه الأفكار
والممارسات باللغة العربية وبصورة تُسهل عليكم استلهامها وتبنيها في مؤسساتكم.

بالإضافة إلى ذلك، تضم المنصة عشرات قصص الفيديو وكذلك تقارير متخصصة في التوجهات العالمية في الابتكار الحكومي وحكومة المستقبل .

سواء كنت تعمل على تطوير أو تحديث استراتيجية الابتكار في مؤسستك أو تبحث
عن أداة فعالة لنشر ثقافة الابتكار في مؤسستك، فإن منصة حكومة01 توفر
مصدراً دائما ومتجدداً للمعرفة والابتكار باللغة العربية لإلهامك وتمكينك من
تقديم أفكار وحلول مبتكرة لتحقيق أهداف مؤسستك.

يمكنك استخدام منصة حكومة 01 الرقمية عبر اشتراك سنوي يمكنك وفريق العمل لديك من الاستفادة من الخدمات التالية على مدى عام كامل

1. قاعدة بيانات الأفكار

قاعدة بيانات تضم أكثر من 2000 فكرة مبتكرة تحدث بشكل مُستمر في مختلف قطاعات العمل الحكومي مثل إسعاد المتعاملين ،تطوير الخدمات الحكومية، المشاركة المجتمعية، إدارة الأداء واستشراف المستقبل. كما تشمل قاعدة البيانات أحدث التوجهات والتطبيقات في مجال الذكاء الإصطناعي، البيانات، التحول الرقمي وغيرها من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

2 .الربط مع أنظمة إدارة الأفكار والمعرفة

إذا كان لديك في مؤسستك نظام داخلي لإدارة الأفكار المبتكرة أو بوابة لإدارة المعرفة ، فإنه يمكنك الربط مباشرة مع قاعدة بيانات حكومة01 لتحديد المواضيع والتوجهات التي تهتم أن يركز عليها موظفيك بشكل أكبر وعرضها مباشرة في الأنظمة الداخلية في مؤسستك.

3 .أدلة الابتكار

مجموعة معرفية غنية مp الأدلة الإرشادية عp أدوات الابتكار التي يمكp تطبيقها في مؤسستك مثل كيفية استخدام الهاكاثون في تطوير أفكار مبتكرة أو كيفية تطوير واستخدام بطاقات التغيير في عملية الابتكار. كما تضم المجموعة أدلة إرشادية عp أحدث المستجدات مثل دليل العمل عp بعد و دليل إدارة مختبرات الابتكار الإفتراضية.

4 .ويبنارات متخصصة

احصل على سلسلة مp الويبنارات خاصة بمؤسستك يقدمها أعضاء شبكة خبرائنا المنتشريp حول العالم. يركز كل ويبنار على أحد موضوعات في مجالات الابتكار الحكومي، استشراف المستقبل، البيانات والذكاء الإصطناعي لنشر ثقافة الابتكار في مؤسستك. ويتم اختيار موضوع الويبنار بالتنسيق معك.

5 .توثيق الابتكارات

خدمة متخصصة مp حكومة01 لتوثيق ابتكارات مؤسستكم عبر مختصيp في الابتكار الحكومي على شكل مقالات أو قصص فيديو لمشاركتها داخلياً مع موظفيكم أو عبر الإنترنت. يتم التوثيق باستخدام منهجية )حكومة 01 )في السرد القصصي التي تم تطويرها واختبارها على مدى سنوات.

6 .نشرة بريدية متخصصة

نشرة بريدية رقمية أسبوعية تصل للبريد الإلكتروني الخاص بك وكذلك أعضاء فريق عملك وموظفي جهتك الحكومية. يضم كل عدد أبرز الابتكارات والتوجهات الحكومية حول العالم في أسبوع. يُمكp تخصيص النشرة لتركز على المواضيع أو المجالات التي تناسب أولويات الابتكار لديكم.

7 .ابتكار في دقيقة

مكتبة غنية بمحتوى الفيديو تُحدث بشكل مستمر وتضم قصص فيديو قصيرة تروي حكايات عp ابتكارات ملهمة في القطاع الحكومي مp حول العالم في مختلف المجالات مثل إسعاد المتعامليp ،تطوير الخدمات الحكومية، المشاركة المجتمعية، إدارة الأداء واستشراف المستقبل.

8 .تقارير دورية

تقارير متخصصة مp إنتاج منصة حكومة01 تصدردورياً باللغة العربية تغطي مواضيع الساعة مثل تقرير ابتكارات جائحة كورونا، توجهات الابتكار الحكومي السنوية وغيرها.