التحول الرقمي

إبراهيم البدوي يتحدث في مُؤتمرٍ دوليٍ حول التكنولوجيا الحكومية وكورونا

مؤسسة ديب نوليدج أنالتيكس
14 أكتوبر, 2021

يُشارك إبراهيم أحمد البدوي، الرئيس التنفيذي لشركة حكومة 01، في مُؤتمرٍ دولي حول دور التكنولوجيا الحكومية أثناء أزمة كوفيد-19. ويُنظِّم المؤتمر الرقمي قسم التكنولوجيا الحكومية في شركة "ديب نوليدج أنالتيكس" (Deep Knowledge Analytics) في المملكة المتحدة والمُتخصصة في الأبحاث والتحليلات حول التكنولوجيا المتقدمة.

ويتحدث البدوي بجانب مُتخصصين ومُحللين بارزين في قطاع التكنولوجيا الحكومية من دولٍ منها المملكة المتحدة وسنغافورة وإيطاليا والولايات المتحدة والإمارات والمغرب والبحرين وأستراليا وروسيا. ويتوزع جمهور المؤتمر في عدة دول حول العالم.

ويُركِّز البدوي في كلمته على واقع استخدام التكنولوجيا لمُعالجة تداعيات أزمة كورونا في منطقة الشرق الأوسط. ويُعقد لمؤتمر باللغة الانجليزية يوم الخميس 14 أكتوبر الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات. 

وكانت منصة حكومة 01 قد أسهمت في تقرير دولي أعدته "ديب نوليدج أنالتيكس" حول دور تكنولوجيا القطاع الحكومي في التعامل مع أزمة كوفيد-19 تحت عنوان "تطوير تكنولوجيا القطاع الحكومي خلال كوفيد-19: كيف ساعدت التقنيات".

وأشاد التقرير، الذي صدر باللغة الانجليزية في شهر أغسطس/آب الماضي، بشركة حكومة 01 باعتبارها أول منصة عربية مُتخصصة في الابتكار الحكومي.

واستعرض التقرير حلول حكومة 01 الرقمية المُتنوعة مثل الاستشارات وأنظمة إدارة الابتكار والدورات التدريبية ومختبرات الابتكار، بالإضافة إلى منصة حكومة 01 التي انطلقت في عام 2013 وتُتيح قاعدة بيانات ثرية تضم نحو ألفي من مُمارسات وتوجهات الابتكار الحكومي حول العالم. وأبرز التقرير أيضًا منصة كوديسك (CoDesk) التي أطلقتها حكومة 01 استجابةً لجائحة كورونا وتغيرات بيئة العمل، وصُممت خصيصًا لتمكين قادة وموظفي القطاع الحكومي من العمل والابتكار وإدارة الفِرق في عصر ما بعد كورونا.