ابتكارات عربية

مؤسسة دولية لإعداد القادة تختار إبراهيم البدوي مستشارًا لها

مؤسسة إنترستشيا
25 أغسطس, 2021

اختارت مُؤسسة "إنترستشيا" (Intersticia) الدولية، التي تتخذ من أستراليا والمملكة المتحدة مقرًا لها وتُعنى بتأهيل قادة القرن الحادي والعشرين، إبراهيم أحمد البدوي الرئيس التنفيذي لمنصة حكومة 01 مُستشارًا لها.

وبدأ البدوي تعاونه مع مؤسسة "إنترستشيا" في عام 2017. وشارك في تنسيق وإدارة المُلتقى الحواري الدولي "حوارات شُجاعة" (Brave Conversations) الذي نُظمت نسخته العالمية الأخيرة في شهر يونيو/حزيران الماضي، وأسهم البدوي أيضًا في تصميم النسخة العربية من المُلتقى في أغسطس/آب 2020. وخصصت مُؤسسة "إنترستسيا" صفحة خاصة في موقعها الإلكتروني للإعلان عن اختيار إبراهيم البدوي مُستشارًا لها.

إبراهيم البدوي مستشار لمؤسسة دولية

وجاء الاختيار تتويجًا لخبرة البدوي الواسعة في إعداد القادة التي شملت عدة دول في المنطقة العربية وامتدت خارجها إلى دول مثل سنغافورة وأستراليا وغيرهما، بالإضافة إلى خبراته في مجالات والابتكار والتحول الرقمي الحكومي والحكومة الرقمية والبيانات والسرد القصصي. وعمل سابقًا مُستشارًا استراتيجيًا لبرنامج الحكومة الرقمية في دبي.

كما يُشارِك إبراهيم البدوي ضمن مجموعة خبراء الحكومة الإلكترونية التابعة للأمم المتحدة، وهو عضو مُؤسس في "أوبن داتا أستراليا" (Open Data Australia) المُستقلة والمُتخصصة في البيانات المفتوحة، وأسس فرع دبي التابع لمعهد البيانات المفتوحة في المملكة المتحدة.

وانطلاقًا من مدينة دبي، أسس البدوي شركة حكومة 01 الناشئة التي تسعى لإلهام قادة القطاع الحكومي العربي لبناء حكومات المُستقبل، وتتنوع خدماتها بين الاستشارات، ومنصة "كوديسك" (CoDesk) للابتكار والعمل عن بُعد، وأكاديمية حكومة 01، بالإضافة إلى منصة مُتخصصة لتوجهات وأفكار الابتكار الحكومي من حول العالم.