ابتكارات عربية

اتفاقية تعاون بين حكومة 01 وكليات التقنية العليا

اتفاقية كليات التقنية العليا
18 ديسمبر, 2021

عَقدت منصة حكومة 01 اتفاقية تعاون مع كُليات التقنية العُليا في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف استكشاف فُرص التعاون المُشتركة في مجالات الابتكار وتَطوير المُحتوى الرَقمي والتَدريب المَهني. ووقَّع الاتفاقية الدكتور سعيد الظاهري الشَريك المُؤسس لمنصة حكومة 01 والبروفيسور عبد اللطيف الشَامسي الرئيس والمُدير التنفيذي لكليات التقنية العليا بحضور مَسؤولين من الطَرفين.

وتَشمل مشروعات التَعاون المُشترك بين الجَانبين تَنظيم مُختبرات الابتكار لمُوظفي كُليات التقنية العُليا وطُلابها، ومُحاضرات وبَرامج تَدريبية مُتخصصة وورش عمل ونَدوات افتراضية عن بُعد في مجالات التعليم العالي والابتكار والإدارة الحكومية والتحول الرقمي ومَهارات وتقنيات المُستقبل.

وعلاوةً على ذلك، ستُتيح اتفاقية التعاون استفادة طُلاب كُليات التقنية العُليا ومُوظفيها مِن منصة حكومة 01 وقَاعدتها الثرية من تَوجهات ومُمارسات الابتكار الحكومي، وكذلك منصة "كوديسك" (CoDesk) لتَمكين العَمل والابتكار عن بُعد. ويَعتزم الطرفان العمل سويًا لمُواصلة تطوير المحتوى الرقمي العربي حول الابتكار والإدارة الحكومية، بالإضافة إلى استكشاف المزيد من فُرص التعاون بحسب الاهتمامات المُستقبلية.

وفي تَعليقٍ على تَوقيع اتفاقية التَعاون، قال البروفيسور عبد اللطيف الشامسي أن حكومة 01 منصةٌ مُتميزة تَسعى لتَعزيز بناء القُدرات ودَعم التحول الرقمي للمُؤسسات، وإثراء المُحتوى الرقمي العَربي في الابتكار الحكومي. وأشَار إلى وجود العَديد من فُرص التَعاون بين الطَرفين في ضوء رؤية كُليات التقنية العُليا لبناء مُستقبل تَعليمي فَائق التقنية وتَحسين استثماراتها في تكنولوجيا التعليم وتَمكين الشباب من الوصول إلى هذه التقنيات.

واعَتبر الشامسي أن التَعاون بين الجانبين سيَستفيد من خبرات حكومة 01 في الابتكار والمُختبرات الافتراضية والمُحتوى الرقمي، وهو أمرٌ من شأنه دَعم النموذج التعليمي التطبيقي لكُليات التقنية العُليا، كما سيَتكامل مع برنامج تطوير الشركات الناشئة في كُليات التقنية العُليا الذي يَهدُف إلى تطوير أفكار الطُلاب المُبتكَرة ومُساندتهم لتَحويلها إلى شركات نَاشئة.

من جانبه، أعَرب الدكتور سَعيد الظَاهري عن سَعادته بتَوقيع اتفاقية التعاون بين كُليات التقنية العُليا وشركة إكسانتيوم، المَالكة لمنصة حكومة 01، واعتبرها انعكاسًا لسعي المُؤسستين الجاد للإسهام في بناء المُستقبل في عَالم ما بعد كوفيد-19. وقال أن الاتفاقية ستُتيح لكُليات التقنية العُليا استثمار حلول وخدمات حكومة 01 المُتنوعة في إثراء التعلُم وتَعزيز الابتكار والتَحول الرَقمي في قطاع التَعليم.

المصادر

يُمكن التعرف على خدمات حكومة 01 وحلولها في الابتكار الحكومي عبر هذا الرابط، كما يُمكن زيارة موقع كليات التقنية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر هذا الرابط