ابتكارات عربية

إبراهيم البدوي يُشارك في الاجتماع التشاوري لمسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية

الاجتماع التشاوري للأمم المتحدة
27 مايو, 2021

شارك إبراهيم أحمد البدوي، المُؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة (حكومة 01)، يوم الاثنين الرابع والعشرين من مايو/أيار في الاجتماع التشاوري الهادف إلى تصميم منهجية مسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2022. ونظّم الاجتماع قسم الحكومة الرقمية ضمن شعبة المؤسسات العامة والحكومة الرقمية التابع لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة.

وجاءت مشاركة البدوي في الجلسة التي عُقدت عن بُعد إلى جانب نخبة من خبراء الحكومة الرقمية والتحول الرقمي والابتكار ومُمثلي دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. وتناولت جلسة التشاور عرضًا حول مسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2022 ومنهجية إجرائه ومعايير التقييم.

ويصدر تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية كل عامين. ويُعد أهم الدراسات العالمية المُوسعة فيما يخص توجهات الحكومة الرقمية والتحول الرقمي في القطاع الحكومي.

وصدرت نسخته الأخيرة في عام 2020 تحت عنوان "الحكومة الرقمية في عَقد العمل من أجل التنمية المُستدامة" مع مُلحق خاص بالاستجابة لفيروس كورونا (كوفيد-19) وشمل التحليل 193 دولة حول العالم. وتناول التوجهات العالمية في الحكومة الإلكترونية، والتطور الإقليمي وأداء الدول فيما يخص الحكومة الإلكترونية والتحديات والفرص الإقليمية. كما خصص فصولًا لموضوعات المشاركة الإلكترونية، والحكومة الإلكترونية المُستندة على البيانات. وقدمت (حكومة 01) تغطية مُفصلة لنتائج التقرير مع التركيز على مناقشة أداء الدول العربية.