ابتكارات عربية

إبراهيم البدوي يُشارك في إعداد معايير مسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2022

مسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2020
23 مايو, 2021

استجابة لدعوة خاصة، يُشارك إبراهيم أحمد البدوي، المُؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة (حكومة 01)، في جلسات التشاور الإقليمية لإعداد النسخة القادمة من مسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2022. 

وتنظم الجلسات، التي تُعقد عن بُعد، إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة. وتضم نخبةً من خبراء الحكومة الرقمية والتحول الرقمي والابتكار من بينهم الدكتورة نِبال إدلبي، رئيسة قسم الابتكار في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا).

وتبدأ المشاورات الخاصة بأوروبا والشرق الأوسط بجلسة افتراضية تُعقد يوم الاثنين الرابع والعشرين من مايو/أيار. ويُشرف عليها قسم الحكومة الرقمية ضمن شعبة المؤسسات العامة والحكومة الرقمية التابع لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة.

ويصدر تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية كل عامين. وصدرت نسخته الأخيرة في عام 2020 تحت عنوان "الحكومة الرقمية في عَقد العمل من أجل التنمية المُستدامة" مع مُلحق خاص بالاستجابة لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وتناول التوجهات العالمية في الحكومة الإلكترونية، والتطور الإقليمي وأداء الدول فيما يخص الحكومة الإلكترونية والتحديات والفرص الإقليمية. كما خصص فصولًا لموضوعات المشاركة الإلكترونية، والحكومة الإلكترونية القائمة على البيانات، وإمكانات تحول الحكومة الرقمية. وقدمت (حكومة 01) تغطية مُفصلة لنتائج التقرير مع التركيز على مناقشة أداء الدول العربية.