في سعيها للتَميُّز في مجال الابتكار الحكومي، تُواجه العديد من المؤسسات الحكومية تحدياً يتمثل في نشر ثقافة الابتكار وسط موظفيها في مُختلف المستويات سواءً كانوا أعضاءً في فريق الابتكار أو خارجه. وقد عمل فريق (حكومة 01) على مدى سنوات مع العديد من المؤسسات الحكومية في عدة دول من أجل ابتكار حلول للتعامل مع هذا التحدي، وهو ما نتج عنه تصميم عدة خدمات معيارية تستطيع جميع المؤسسات الحكومية تبنيها. وفيما يلي قائمة بهذه الخدمات التي يُمكننا تنفيذها لمؤسستكم:

توثيق الابتكارات

اعتماداً على منهجيتنا الخاصة بالسرد القصصي، نقوم بتوثيق ابتكارات مؤسستكم بطرقٍ مختلفة مثل إنتاج مقاطع فيديو قصيرة على غرار سلسلة “قصة ابتكار في دقيقة” التي تنشرها منصة (حكومة 01)، أو على شكل مقالات وتقارير مُتخصصة.

ويعرض المقطع التالي فيديو من إنتاج (حكومة 01) لصالح مجلة الحكومة الرقمية التابعة لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية في السعودية (يَسِّر):

ومن بين المقالات التي تُوِّثق تجارب الابتكار مقالًا نشرته منصة “أبوليتكال” (Apolitical) البريطانية المُتخصصة في الابتكار الحكومي كتبه الرئيس التنفيذي لمنصة (حكومة 01) ورئيس التحرير، إبراهيم البدوي، حول تنظيم مختبر الابتكار عن بُعد:

مقال أبوليتكال حول مختبر الابتكار عن بعد

التواصل الداخلي

يشمل إنتاج وتوفير محتوى رقمي مُتخصص في الابتكار الحكومي ضمن مقالات أو مقاطع فيديو بشكلٍ دوري يجري تداولها داخل المؤسسة سعيًا لتعزيز ثقافة الابتكار الحكومي، كما تجري مشاركة هذا المحتوى بشكل مُنتظم عبر عدة قنوات من بينها النشرات الإلكترونية ومنصات الإعلام الاجتماعي.

وهذا مثال من حساب وزارة الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة على تويتر:

المنصات الرقمية

تُفضِّل بعض المؤسسات الحكومية التوسع في نشر ثقافة الابتكار خارج نطاق المتخصصين ليشمل المهتمين بمجال الابتكار خارجها وعامة الجمهور. ولهذا الغرض، نقوم بتصميم وإطلاق منصات رقمية مُتخصصة وفقًا لمجال عمل المؤسسة الحكومية. ويتولى فريقنا مُتابعة إنتاج المحتوى المقروء والمرئي ونشره على المنصة بشكلٍ يومي وإدارته.

وتمثلت إحدى أهم قصص نجاحنا في هذا المجال في منصة مجلة الحكومة الرقمية المتخصصة في محتوى التحول الرقمي، والتي أطلقناها وأدرناها لصالح برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة العربية السعودية (يَسِّر).

مجلة الحكومة الرقمية السعودية

المُحاضرات واللقاءات الرقمية

نقوم بشكل مُستمر بإعداد وتنفيذ مُحاضرات ولقاءات رقمية يتم تقديمها مُباشرةً عبر الإنترنت وبشكلٍ مفتوح للجمهور أو بشكلٍ خاص لمُوظفي مؤسسة بعينها. ويتولى تقديم المُحاضرات خبراء مُتخصصون في موضوعِ كل محاضرة ضمن شبكة واسعة من خبرائنا حول العالم.

وتتضمن خدماتنا في هذا الإطار اقتراح الموضوعات وتوفير المحاضرين المُناسبين، كما يُشرف فريقنا على التنفيذ الفني للمحاضرة. ومن بين تجاربنا في هذا الشأن محاضرة نظمناها لصالح دائرة عجمان الرقمية في دولة الإمارات، واستضفنا فيها الدكتور سعيد الظاهري، مُدير مركز الدراسات المُستقبلية في جامعة دبي والمُحاضِر في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

محاضرة الظاهري مع عجمان

اتصل بنا الآن لبحث تطبيق هذه الخدمات في مؤسستك:

أو راسلنا عبر هذه الاستمارة:

4 + 4 = ?

This contact form is deactivated because you refused to accept Google reCaptcha service which is necessary to validate any messages sent by the form.