مُختبر الابتكار عن بُعد هو أحدث برامجنا التدريبية، وقد صممناه خصيصًا لتمكين الجهات الحكومية من الاستجابة لتحدي العمل عن بُعد الذي فرضته أزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، وكذلك لتمكين مسؤولي الابتكار الحكومي من تصميم أنظمة جديدة للعمل تُلائِم مستقبل العمل الحكومي في عصر ما بعد كورونا.

في هذا المختبر الافتراضي، نُوفِّر للمشاركين منهجيةً مُبتكرة ومجموعة من أدوات وتقنيات الابتكار الضرورية لممارسة المهام والأنشطة التي تُؤلف منهجية الابتكار وتتوافق مع منهجيات وأُطر الابتكار العالمية ومنها العصف الذهني وتقييم الأفكار وغيرها.

كما يُشارك خبراؤنا المتخصصون في الابتكار الحكومي في إدارة عمل المختبر ومساعدة المشاركين فيه من موظفي الجهات الحكومية على استخدامه بفعاليةٍ ويُسر. وقد أطلقنا هذا المختبر الافتراضي نهاية شهر أبريل/نيسان، 2020. ومثَّل أول مختبر من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

شاهد الفيديو التقديمي الخاص ببرنامج مُختبر الابتكار عن بُعد:

وقد أبرزت وكالة أنباء الإمارات (وام) قصة نجاح أول مختبر للابتكار عن بُعد بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة في الإمارات العربية المتحدة في مقالٍ على موقعها.

  • تناولت وكالة أنباء الإمارات تنظيم منصة (حكومة 01) مختبر الابتكار عن بُعد بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة

  • تناولت وكالة أنباء الإمارات تنظيم منصة (حكومة 01) مختبر الابتكار عن بُعد بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة

كما نشرت منصة أبوليتيكال (Apolitical) البريطانية المتخصصة في الابتكار الحكومي مقالاً كتبه الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير منصة (حكومة 01)، إبراهيم البدوي، استعرض فيه سبعة دروس يُمكن تعلمها من مختبر الابتكار عن بُعد.

مقال أبوليتكال حول مختبر الابتكار عن بعد

اتصل بنا الآن لبحث تنفيذ هذا البرنامج في مؤسستك:

أو راسلنا عبر هذه الاستمارة:

7 + 1 = ?

This contact form is deactivated because you refused to accept Google reCaptcha service which is necessary to validate any messages sent by the form.