ابتكارات عربية

الدكتور سعيد الظاهري يُشارك في جلسة للمنتدى الاقتصادي العالمي

القمة العالمية لحوكمة التكنولوجيا
11 أبريل, 2021

شارك الدكتور سعيد الظاهري، الشريك المُؤسس في شركة (حكومة 01)، في جلسة رقمية نظمها المنتدى الاقتصادي العالمي ضمن فعاليات القمة العالمية لحوكمة التكنولوجيا (Global Technology Governance Summit) لعام 2021.

وتناولت الجلسة الدور الواعد لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز والواقع المُمتد. وناقشت الجلسة الافتراضية تنامي دور هذه التقنيات بفعل أزمة كوفيد-19 في مجالات متنوعة مثل العمل عن بُعد وخدمة المُتعاملين والتعليم والتدريب. كما بحثت في كيفية الاستخدام المسؤول لتقنيات الواقع الافتراضي والمُعزز وآليات حوكمتها بما يكفل تعظيم الاستفادة منها وتجنب مخاطرها المُحتملة.

وتحدث الدكتور الظاهري، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة سمارت ورلد ومُدير مركز الدراسات المستقبلية في جامعة دبي، إلى جانب سلي لي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إيمرج" (Emerge)، وجوديث أوكونكو مؤسسة شركة "إميسي ثري دي" (Imisi 3D). وأدارت الجلسة ساندرا لوبيز، نائب الرئيس للتجارب الغامرة في شركة "إنتل".

وتناولت القمة العالمية لحوكمة التكنولوجيا، التي عُقدت افتراضيًا بين السادس والثامن من الشهر الجاري، سُبل توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في التعافي من أزمة كوفيد-19 وكيفية تجنب إساءة استعمال التكنولوجيا وتأثيرها في تفاقم انعدام المساواة والتمييز. كما بحثت التحولات الجارية في القطاعات المُختلفة بما فيها العمل الحكومي ودور تقنيات رائدة مثل الواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد.