مُختبرات حكومة 01 الافتراضية المفتوحة

مساحة رقمية للابتكار الحكومي عن بُعد

كل شهر، تُتيح حكومة 01 منصتها الرقمية للعمل والابتكار عن بُعد، كوديسك (CoDesk)، بشكلٍ مجاني. وتستضيف مجموعةً من مُمثلي جهات حكومية من الإمارات والدول العربية للمُشاركة في مُختبر افتراضي للابتكار. وفي هذه الصفحة مُقتطفات من مختبرات حكومة 01 الشهرية المفتوحة.

 

15 يونيو 2021: مختبر الابتكار في تصميم الخدمات الحكومية

نظّمت منصة حكومة 01 مختبر الابتكار الافتراضي المفتوح لمناقشة “الابتكار في تصميم الخدمات الحكومية” عبر منصتها الرقمية للعمل والابتكار عن بُعد كوديسك (CoDesk). وأدار المختبر إبراهيم البدوي المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة حكومة 01 وخبير الابتكار الحكومي، ومحمد البدوي مُدير مكتب حكومة 01 في دبي.

وشارك في مختبر حكومة 01 المفتوح نحو عشرين من موظفي القطاع الحكومي في مُختلف الدول العربية مثل الإمارات والسعودية والأردن، ومن قطاعات متنوعة شملت الخدمات البلدية والاتصالات وتنمية المجتمع والتعليم والشرطة والسياحة والمواصلات وغيرها.

مختبر حكومة 01، يونيو 2021

وناقش المختبر أفضل مُمارسات الابتكار والعمل عن بُعد، واختبرها المُشاركون عمليًا باستخدام منصة كوديسك المُتخصصة لتمكين قادة وموظفي القطاع الحكومي من العمل والابتكار في عصر ما بعد كوفيد-19.

وبإشراف خبير الابتكار الحكومي إبراهيم البدوي وفريق حكومة 01، توزّع المشاركون بين مجموعتين لتحليل تحدي إشراك المتعاملين في تصميم الخدمات الحكومية. وفي تمرين العصف الذهني من خلال منصة كوديسك، أدرج المشاركون في المختبر أفكارهم ومُقترحاتهم حول إشراك المُتعاملين في تطوير الخدمات الحكومية ثم جرى التصويت للاختيار من بينها.

مختبر حكومة 01 المفتوح

وأشاد الحضور بتنظيم مختبر حكومة 01 والموضوعات التي ناقشها، وكذلك لإتاحته مجال لتبادل الخبرات بين المعنيين بالابتكار الحكومي.

“كان المُختبر فرصة للاطلاع عن قرب على ميزات منصة كوديسك وكيفية التفاعل من خلالها”.

الدكتورة عائشة أحمد البوشلبي، المديرة التنفيذية في كليات التقنية العليا

“استمتعت كثيرًا بالمشاركة في مختبر الابتكار الافتراضي”.

شيخة الأحبابي، مُديرة قسم البرامج في أكاديمية حكومة أبوظبي

“على الرغم من خبرتي الطويلة لعشرين عامًا في مجالات التميز والابتكار الحكومي، إلا أن مختبر اليوم كان فرصةً ثمينة للتعلم وتبادل الخبرات حول تطوير الخدمات الحكومية”.

محمد علي سيد، مُدير مكتب التميّز الحكومي في بلدية الفجيرة

هل ترغب في تنظيم مختبر افتراضي مشابه لمؤسستك؟ تواصل معنا.

error: المحتوى محمي !!